شرح تمرين الضغط puch up

                  من منا لا يعرف هذا التمرين ، فكل واحد منا مارسه و لو مرة واحدة في حياته !! يعد من التمارين الكلاسيكسة فهو معروف منذ زمن طويل ، يمكننا من تمرين عضلات الجزء العلوي من الجسم ( صدر، ظهر، ثلاثية الرؤوس،أكتاف.... ) و يركز كثيرا على عضلة الصدر حيث يعطيها الضخامة و الشكل الجيد .و حسب وضعية اليدين و مدى ميلان الجسم يمكننا تمرين مختلف أقسام عضلة الصدر ( العلوية، الوسطى، السفلية ).
puch up

     طريقة ممارسة التمرين :
        في وضعية البداية حسب الصورة أعلاه فتكون بالتمدد و مقابلة الأرض و وضعية اليدين تكون المسافة بينهما أكبر بقليل من عرض الكتفين ، ثم النزول حتى اقتراب ممارسة الوجه للأرض مع التأكد من أن عضلات البطن تحت الضغط و هذا للتأكد من عدم انزال الحوض اثناء التمرين ، ثم الرجوع الى وضعية البداية ، دائما أركز على البطئ في القيام بالتمرين لأنه يزيد التركيز ..
ملاحظة هامة : عدم رفع الرأس في التمرين الى أعلى لأنه قد يتسبب في انقطاع ضخ الدم الى الرأس و ذلك ﻷنه عند رفع الرأس فاننا نقوم بقطع الشاريين الموجودة خلف الرقبة

     طريقة التنفس أثناء التمرين :
        الشهيق و ادخال الهواء O2 في النزول لأن القفص الصدري يكون في حالة اتساع و انفتاح ، ثم الزفير و اخراج الهواء CO2 عند الصعود .

     طرق مختلفة للممارسة تمرين الضغط :
        هناك طرق متعددة و مختلفة للممارسة هذا التمرين و باختلافها يختلف التركيز على العظلة ، فكل منها مسؤول عن تمرين جزء معين من عضلة الصدر و من هذه الطرق :

1-وضع الركبتين على الأرض
puch up
   


 هذا يجعل تمرين الضغط أكثر سهولة ، يقوم به من ليس له القدرة على القيام به بالطريقة الصحيحة ، و أيضا نقوم به لتمرين الجزأ السفلي لعضلة الصدر . غالبا ما تقوم به النساء لأن القوة العضلية عندهن ضعيفة جدا






2-مقاربة اليدين من بعضهما
puch up

هذا يجعلنا نمرن عضلة ثلاثية الرؤوؤس (TRISEPS)  و أيضا الجزأ الداخلي من عضلة الصدر كما هو موضح في الصورة ، و هذه الطريقة تجعل التمرين أكثر صعوبة لأنه يركز كثيرا على عضلة ثلاثية الرؤوس و يجعلها في تحدي قوة .



3-رفع الأرجل فوق
puch up





هذا يجعلنا نمرن الجزأ العلوي من عضلة الصدر بالاضافة الى عضلة الكتف الأمامية .






4-وضع الجسم موازي للأرض

puch up

هذا يجعلنا نمرن الجزأ الوسط من عضلة الصدر و أيضا الجزأ العلوي و السفلي لكن التركيز عليهما يكون أقل بكثير عن الوسط




                                                                                                     بالتوفيق للجميع ........................




شرح تمرين الضغط puch up Ahmed on 9:59 ص 5

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لـ جيم العرب Gym Arab
تصميم و تكويد : تصميم عالم المدون
يتم التشغيل بواسطة Blogger.